متفرقات

حلو الفن – ردّ الدعوى التي أقامتها إليسا بوجه الفنان زياد برجي أمام محكمة دبي

"يعدّ هذا الحكم هو الرابع  في سلسلة الدعاوى التي أقامتها إليسا ضد الفنان برجي"

عاد النزاع القضائي بين الفنانة إليسا والفنان زياد برجي إلى الواجهة، بعد صدور بيانين متزامنين من الطرفين بشأن أحكام صادرة عن محكمة التمييز في دبي، قدّم كل منهما قراءته الخاصة لمسار القضية المستمرة منذ عام 2022.

وقد أصدر المكتب الإعلامي للفنان زياد برجي بياناً أعلن فيه صدور حكم نهائي عن محكمة التمييز في دبي بردّ الدعوى المقامة ضد برجي، معتبراً أن القرار يطوي هذا الملف أمام القضاء الإماراتي.

وجاء في البيان: “أصدرت محكمة التمييز في دبي حكماً مبرماً قضى بردّ الدعوى التي أقامتها إليسا بوجه الفنان زياد برجي، حسب ما أبلغنا المحامي جان قيقانو”.

 

وأضاف: “يعدّ هذا الحكم هو الرابع  في سلسلة الدعاوى الخاسرة التي أقامتها إليسا ضد الفنان برجي أمام محاكم الإمارات العربية المتحدة ومحاكم لبنان، ليقول القضاء كلمته ويحكم بالعدل في الدولتين”.

تعود بداية الأزمة إلى أيلول (سبتمبر) 2022، عندما اندلع خلاف بين إليسا وبرجي حول أغنية ” أنا وبس “، التي لحّنها برجي قبل أن يطرحها بصوته تحت عنوان ” وبطير”. وسرعان ما تحوّل الخلاف الفني إلى سلسلة من الدعاوى القضائية في لبنان والإمارات، تداخلت فيها قضايا الملكية الفكرية وحقوق الاستغلال والتوزيع الرقمي.

 

وفي خضم الأزمة، كانت إليسا قد أعلنت في عام 2022 فسخ تعاقدها مع شركة “وتري”، متهمة إياها بعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ما وصفته بالتعدي على أغنية “أنا وبس”، وهو ما أدى حينها إلى تأجيل إصدار ألبومها “أنا سكتين”، قبل أن تستكمله في عام 2024 عبر شركتها الخاصة “E- Records” وتعاونها مع شركة ” روتانا” لجهة التوزيع الفني للألبوم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى